السبت، 3 أكتوبر 2009

رجل يطقطق أصابع يده اليسرى 60 عاماً يفوز بجائزة نوبل

Post Views:

رجل يطقطق أصابع يده اليسرى 60 عاماً يفوز بجائزة نوبل
فاز طبيب استمر في طقطقة أصابع يده اليسرى فقط لمدة 60 عاماً، بجائزة Ig Nobel، والتي يتم توزيعها كل عام قبل أسبوع من توزيع جوائز نوبل الأصلية، لتشجيع الأفكار المضحكة والتي تشجع الإبداع.
وفاز الطبيب دونالد أنغر البالغ من العمر 83 بالجائزة بعدما استمر في طقطقة أصابع يده اليسرى لمدة تزيد عن 60 عاماً ليثبت أن الطقطقة لا تؤدي إلى التهاب مفاصل اليد، بعدما كانت أمه قد نبهته وطلبت منه عدم طقطقة أصابعه منذ كان مراهقاً.

استمر أنغر بطقطقة أصابع يده اليسرى مرتين يومياً، ليثبت أن اعتقاد أمه كان خاطئاً، وتم تكريم أنغر كغيره من الفائزين بالحصول على صدرية تتحول إلى قناعي غاز عند الضرورة، وهي إحدى الاختراعات التي فاز صاحبها بجائزة من جوائز Ig Nobles.

وكان من بين العشرة الحاصلين على الجوائز التي تم توزيعها في جامعة هارفارد الأمريكية، عدد من الباحثين البريطانيين الذين أثبتوا أن الأبقار التي تحمل أسماء، تنتج كمية أكبر من الحليب من غيرها من تلك التي لا تحمل أسماء.

وفاز باحثون استراليون عن بحث أجروه لمعرفة القوى المطلوبة لسحب الخراف على أسطح مختلفة، ووجدوا أن سحب الخراف على أسطح مائلة للأسفل أسهل بكثير من سحبها على أسطح مائلة للأعلى

http://arabic.cnn.com/2009/entertainment/10/3/ignoble.prize/index.html

1 التعليقات:

Carroll B. Merriman يقول...

You made a number of good points there. I did a search on the theme and found most folks will consent with your blog.

إرسال تعليق